Announcements
اتصل بنا   |   خريطة الموقع   |   للمساعدة
English  
الرئيسية
تسجيل الدخول
ReadSpeaker اَستمعُ إلى هذه الصفحةِ مستخدما
United Arab Emirates  Ministry Of Education -الإمارات العربية المتحدة وزارة التربية والتعليم
ميثاق خدمة المتعاملين
الأنظمة الإلكترونية
الاعتماد المدرسي
الاحتياجات الخاصة
المناهج
روابط

استفتاء

هل توافق على تخصيص كراسة للخط العربي لطلبة الحلقتين ( الأولى ، والثانية )؟

تقويم الأحداث

لا توجد أحداث لهذا اليوم
 
 
  
عرض:‏ 
فرز حسب المرفقاتاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
DescriptionتصفيةBodyتصفية
مقررات التربية الإسلامية لغير الناطقين بالعربيةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
19/06/2012 12:39 م
تحديد مقررات التربية الإسلامية
19/06/2012
تحديد مقررات التربية الإسلامية لغير الناطقين باللغة العربية للصفوف من الأول إلى الثاني عشر
Islamic Education Syllabus for non Arabic Speaking Students
Download
إعلان عن طرح مناقصة عامةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
12/06/2012 11:12 ص
خدمات صيانة وإدارة المنشآت التعليمية لمدارس الامارات الشمالية
11/06/2012
تدعو وزارة التربية والتعليم الموردين المتخصصين من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة المرخص لهم والمسجلين لدى غرف التجارة والصناعة بالدولة والمقيدين في سجل الموردين والمقاولين بوزارة المالية لتقديم عطاءاتهم عن توريد المواد موضوع المناقصة المذكورة في الرابط ادناه
إعلان عن مناقصة عامة 4
إعلان تسجيل طلبةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
28/05/2012 11:15 ص
إعلان تسجيل الطابة للعام الدراسي 2012/2013م
19/03/2012
 
إعلان تسجيل الطلبة ذوي الإحتياجات الخاصة
 
 
إعلان تسجيل طلبة رياض الأطفال والمدارس الحكومية
 
 
 
استبيان تقنيات المعلومات والاتصالات للتعليم والتدريب في المؤسسات العربيةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
24/05/2012 11:06 ص
خاص (المعلمين – الأساتذة – المحاضرين – المدربين)
24/05/2012
تُعد المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم – ألكسو – دليلاً حول استخدام تقنيات المعلومات والاتصالات (ICT) بالمؤسسات التعليمية والتدريبية العربية، في مجالات التعليم ,و التدريب والإدارة، ويشمل هذا الدليل التقنيات الرقمية والبرمجيات والمعدات والأجهزة ليكون مرشداً لهذه المؤسسات والعاملين بها. ولغرض إعداد هذا الدليل، نضع بين أيديكم هذا الاستبيانات، آملين الإجابة عليه
 
إعلان للشركات المتخصصة بإنتاج مواد تعليميةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
28/04/2012 11:30 ص
تعلن إدارة المناهج بوزارة التربية والتعليم
27/04/2012

 

إعلان للشركات المتخصصة بإنتاج مواد تعليمية                                     

تعلن إدارة المناهج بوزارة التربية والتعليم عن رغبتها في إنتاج مواد تعليمية و تثقيفية موجهة لخدمة المحاور الآتية:

1-المهارات الشخصية.

2-الوعي الوطني.

3-الصحة والسلامة.

4-الوقاية من الجريمة.

 

وذلك للطلبة في المراحل التعليمية المختلفة، وفق مواصفات فنية وعلمية خاصة بكل منتج على حدة ، علماَ بأن الصفوف المستهدفة للعام الدراسي القادم 2012/2013 هي (الأول والسادس والعاشر) ، كما أن المواد المطلوبة تشتمل على مايلي:

 

1-أفلام كرتونية.

2-أفلام وثائقية.

3-ألعاب يدوية.

4-ألعاب إلكترونية.

5-قصص مصورة.

6-ملصقات.

7-مطويات ونشرات.

8-مجسمات.

 

الشروط والمواصفات:

1-أن تخرج المواد بتقنية ذات مواصفات فنية عالمية.

2-أن تستتخدم أحدث التقنيات في تصميم الفكرة ، وفي العرض ، والإخراج.

3-أن تتلاءم محتويات المواد مع العمر العقلي للطلبة ومع ميولهم واتجاهاتهم.

4-أن تعكس البيئة الإماراتية بعناصرها المادية والمعنوية.

 

 

فعلى المؤسسات والشركات المحلية المحترفة التي تجد في نفسها الرغبة والكفاءة التقدم بطلباتها إلى إدارة المناهج في مدة أقصاها ثلاث أسابيع من تاريخ الإعلان، متبوعة بعرض مفصل لإمكانياتها الفنية، وبنماذج من الأعمال المنتجة، على أن تقوم خلال فترة محددة بإنتاج نموذج يتوافق مع المواد المطلوبة للحكم على مدى قدرتها على إنتاج المادة بالرؤية وبالمواصفات التقنية والعلمية المطلوبة.

 

للاستفسار وتقديم الطلبات يرجى أن يتم ذلك مع الأستاذة رحاب السويدي.

 

رقم الهاتف 042176336

رقم الفاكس 042638078

 

البريد الالكتروني

Rehabe.alsuwaidi@moe.gov.ae

 

 

إعلان عن طرح مناقصة عامةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
25/03/2012 12:25 م
لوزارة التربية والتعليم
25/03/2012
تدعو وزارة التربية والتعليم الموردين المتخصصين من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة المرخص لهم والمسجلين لدى غرف التجارة والصناعة بالدولة والمقيدين في سجل الموردين والمقاولين بوزارة المالية لتقديم عطاءاتهم عن توريد المواد مو ضوع المناقصة المذكورة في المرفق
 
 
الوعي والمعرفة لدى الطلبة في الأمن المعلوماتياستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
23/02/2012 11:23 ص
خاص بالطلبة
23/02/2012

استمارة تعرف معدل الوعي والمعرفة لدى الطلبة في مجال الأمن المعلوماتي، وتحديد اتجاهاتهم في استخدام الإنترنت

استمارة

استطلاع رأي الطلبةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
24/11/2011 01:36 م
حول تراث وثقافة دولة الإمارات
24/11/2011

وعي الطلبة بتراث وثقافة دولة الإمارات

اضغط للمشاركة بتعبئة الإستبانة

 

مع تحيات،،،

إدارة الأنشطة الطلابية والمسابقات العلمية

دراسة استطلاعية لطلبة الحلقة الثانيةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
23/11/2011 12:34 م
للتعرف على ممارستهم للأنشطة العلمية والثقافية
23/11/2011

إستبانة دراسة استطلاعية للتعرف على ممارسة طلبة الحلقة الثانية للأنشطة العلمية والثقافية

 (نوفمبر 2011 )

اضغط للمشاركة في تعبئة الإستبانة

 

مع تحيات إدارة الأنشطة الطلابية والمسابقات العلمية

دراسة استطلاعية خاصة بطلبة الثانويةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
23/11/2011 12:33 م
للتعرف على ممارستهم للأنشطة العلمية والثقافية
23/11/2011

إستبانة دراسة استطلاعية للتعرف على ممارسة طلبة المرحلة الثانوية للأنشطة العلمية والثقافية

 (نوفمبر 2011 )

اضغط للمشاركة في تعبئة الاستبانة

 

مع تحيات إدارة الأنشطة الطلابية والمسابقات العلمية

استمارة تغذية راجعة للكتاب المدرسياستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
28/10/2011 12:14 ص
الفصل الدراسي الأول 2011/2012 م
28/10/2011
استمارة تغذية راجعة للكتاب المدرسي
الفصل الدراسي الأول

للعام الدراسي 2011/2012 م
 
 
مع تحيات إدارة المناهج/ وزارة التربية والتعليم
استطلاع رأي حول طرح دبلومات الدراسات العليااستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
25/10/2011 08:44 م
خاص بالمواطنين
25/10/2011
استطلاع رأي المواطنين حول احتياجات الميدان لطرح دبلومات الدراسات العليا
 
 
استبانة حول ماجستير اضطرابات التواصل استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
25/10/2011 01:55 ص
المزمع انشاؤه في جامعة الامارات العربية المتحدة/ العين
25/10/2011
استبانة حول ماجستير اضطرابات التواصل المزمع انشاؤه في جامعة الامارات العربية المتحدة/ العين
 
 
مع تحيات إدارة التربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم
 
الخطة الدراسية استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
04/10/2011 11:10 م
الخطة الدراسية 2011
04/10/2011
المقررات الدراسيةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
12/09/2011 01:10 م
للعام الدراسي 2011/2012م
12/09/2011
مقررات امتحان مؤجل الاعادةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
16/08/2011 10:16 ص

سبتمبر 2011

16/08/2011
 
 
مع تمنياتنا لكم بالتوفيق
 
إدارة التقويم والامتحانات
دليل الكتب الدراسيةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
18/07/2011 01:38 م
للعام الدراسي 2011/2012
18/07/2011
إعلان عن مناقصات عامةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
19/06/2011 12:09 م
لوزارة التربية والتعليم
19/06/2011
تدعو وزارة التربية والتعليم الموردين المتخصصين من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة المرخص لهم والمسجلين لدى غرف التجارة والصناعة بالدولة والمقيدين في سجل الموردين والمقاولين بوزارة المالية لتقديم عطاءاتهم عن توريد المواد مو ضوع المناقصة المذكورة في المرفق.
 
استبيان تقييم الورقة الامتحانية استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
13/06/2011 09:09 ص
للصف للثاني عشر الفصل الدراسي الثالث 2011
13/06/2011
 
عزيزي الطالب .. رأيك مهم لتطوير الامتحانات .. فلا تتردد في الإجابة على هذه البيانات ..
 
جداول الامتحان للمؤجل والاعادة استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
30/05/2011 09:04 ص
للثاني عشر للعام الدراسي 2010/2011
29/05/2011
جــــدول

مؤجل

امتحان الفصل الدراسي الثالث

للصف الثاني عشر / القسم الأدبي

يوليو 2011 م

 

أيام الامتحان

زمن الإجابة

المواد الدراسية

اليوم

التاريخ

من

إلى

عدد الساعات

الأحد

03/07/2011 م

8:00

9:30

ساعة ونصف

الفيزياء

10:00

11:30

ساعة ونصف

الاقتصاد

الاثنين

04/07/2011 م

8:00

9:30

ساعة ونصف

اللغة العربية

الثلاثاء

05/07/2011 م

8:00

9:30

ساعة ونصف

التاريخ

الأربعاء

06/07/2011 م

8:00

9:30

ساعة ونصف

التربية الإسلامية

الخميس

07/07/2011 م

8:00

9:30

ساعة ونصف

الجغرافيا

الأحد

10/07/2011 م

8:00

9:30

ساعة ونصف

الرياضيات

10:00

11:30

ساعة ونصف

علم نفس

الاثنين

11/07/2011 م

8:00

9:30

ساعة ونصف

اللغة الإنجليزية

الثلاثاء

12/07/2011 م

8:00

9:30

ساعة ونصف

الأحياء

 

 

مؤجل

امتحان الفصل الدراسي الثالث

للصف الثاني عشر / القسم العلمي

يوليو 2011 م

 

أيام الامتحان

زمن الإجابة

المواد الدراسية

اليوم

التاريخ

من

إلى

عدد الساعات

الأحد

03/07/2011 م

8:00

9:30

ساعة ونصف

الفيزياء

الاثنين

04/07/2011 م

8:00

9:30

ساعة ونصف

اللغة العربية

الثلاثاء

05/07/2011 م

8:00

9:30

ساعة ونصف

الجيولوجيا

الأربعاء

06/07/2011 م

8:00

9:30

ساعة ونصف

التربية الإسلامية

الخميس

07/07/2011 م

8:00

9:30

ساعة ونصف

الكيمياء

الأحد

10/07/2011 م

8:00

9:30

ساعة ونصف

الرياضيات

الاثنين

11/07/2011 م

8:00

9:30

ساعة ونصف

اللغة الإنجليزية

الثلاثاء

12/07/2011 م

8:00

9:30

ساعة ونصف

الأحياء

 

 

الإعادة

لامتحان الصف الثاني عشر / القسم الأدبي

يوليو 2011 م

 

أيام الامتحان

زمن الإجابة

المواد الدراسية

اليوم

التاريخ

من

إلى

عدد الساعات

الأحد

03/07/2011 م

8:00

10:00

ساعتان

الفيزياء

10:30

12:30

ساعتان

الاقتصاد

الاثنين

04/07/2011 م

8:00

10:00

ساعتان

اللغة العربية

الثلاثاء

05/07/2011 م

8:00

10:00

ساعتان

التاريخ

الأربعاء

06/07/2011 م

8:00

10:00

ساعتان

التربية الإسلامية

الخميس

07/07/2011 م

8:00

10:00

ساعتان

الجغرافيا

الأحد

10/07/2011 م

8:00

10:00

ساعتان

الرياضيات

10:30

12:30

ساعتان

علم نفس

الاثنين

11/07/2011 م

8:00

10:00

ساعتان

اللغة الإنجليزية

الثلاثاء

12/07/2011 م

8:00

10:00

ساعتان

الأحياء

 

 

الإعادة

لامتحان الصف الثاني عشر / القسم العلمي

يوليو 2011 م

 

أيام الامتحان

زمن الإجابة

المواد الدراسية

اليوم

التاريخ

من

إلى

عدد الساعات

الأحد

03/07/2011 م

8:00

10:00

ساعتان

الفيزياء

الاثنين

04/07/2011 م

8:00

10:00

ساعتان

اللغة العربية

الثلاثاء

05/07/2011 م

8:00

10:00

ساعتان

الجيولوجيا

الأربعاء

06/07/2011 م

8:00

10:00

ساعتان

التربية الإسلامية

الخميس

07/07/2011 م

8:00

10:00

ساعتان

الكيمياء

الأحد

10/07/2011 م

8:00

10:00

ساعتان

الرياضيات

الاثنين

11/07/2011 م

8:00

10:00

ساعتان

اللغة الإنجليزية

الثلاثاء

12/07/2011 م

8:00

10:00

ساعتان

الأحياء

 

 

جداول امتحانات الصف الثاني عشر استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
28/05/2011 03:38 م
للفصل الدراسي الثالث يونيو 2011
28/05/2011
مقررات التربية الإسلامية لغير الناطقين بالعربيةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
09/05/2011 09:35 ص
للصفوف من الأول الى الثاني عشر 2011 - 2012
09/05/2011
مقررات التربية الإسلامية لغير الناطقين بالعربية
 
I Love Islam - Learning Islam
 
للصفوف من الأول الى الثاني عشر للعام الدراسي 2011 - 2012
 
 
دليل الكتب الدراسيةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
25/04/2011 05:03 م
للعام الدراسي 2011/2012
25/04/2011
استبانة حول التدريس وفق منحى المعاييراستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
13/04/2011 01:31 م
خاص بمعلمي ومعلمات مادة تقنية المعلومات
13/04/2011
استبانة قياس مدى فهم الأعمال القانونيةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
07/04/2011 08:37 ص
خاص بموظفي الوزارة والميدان التربوي
07/04/2011
اعلان برنامج الدبلوم المهني استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
21/03/2011 08:55 ص

في تربية الموهوبين/ الدفعة الثانية

21/03/2011

 


إعلان

برنامج الدبلوم المهني في تربية الموهوبين

(الدفعة الثانية)

 

تعزيزا  لأهداف الخطة الوطنية لرعاية الموهوبين تعلن جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز  بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وجامعة الخليج العربي عن طرح برنامج الدبلوم المهني في تربية الموهوبين، وذلك  بدءا من مايو  2011م ، يحصل الدارس بموجبه على مؤهل دبلوم مهني في تربية الموهوبين.

 

شروط الالتحاق في البرنامج:

 

1-     أن يكون من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة.

2-     الحصول على تقدير جيد كحد أدنى في مرحلة البكالوريوس.

3-     الحصول على درجة البكالوريوس في التربية من جامعة معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي بالدولة.

4-     لديه خبرة لاتقل عن سنتين في الخدمة.

5-     الحصول على تقدير تراكمي (ممتاز) في تقرير الكفاءة  لعامين متتاليين.

6-     موافقة جهة عمله على الدراسة.

7-     اجتياز المقابلة الشخصية أو أية امتحانات ومتطلبات أخرى.

8-     لديه الدافع الذاتي والمبادرة للعمل مع فئة الموهوبين.

9-      الالتزام بحضور جميع المقررات الدراسية للبرنامج، ويحصل الدارس على إنذار لتغيبه عن المحاضرات بنسبة 10%، كما يحرم من دخول الامتحان النهائي في حالة تغيبه عن حضور المقرر بنسبة 25%.

10- يحصل الدارس على درجة الدبلوم المهني في حالة حصوله على معدل جيد في المواد.

 

للاستفسار  وإرسال طلبات الالتحاق:

يرجى تعبئة طلب الترشيح الأولي المرفق وإرساله مع السيرة الذاتية على البريد الالكتروني :

aaeshaj.alshamsi@moe.gov.ae

 

  أو فاكس رقم 2638096- 04

 

اضغط هنا لتحميل الاستمارة

 

لمزيد من الاستفسار الاتصال على هاتف رقم : 2176458 9714+  الأستاذة/ عائشة جاسم الشامسي

 

 

آخر موعد لتقديم الطلبات هو يوم الأحد الموافق 10 / أبريل / 2011م.

 

 

 

تسجيل الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
17/03/2011 10:25 ص
في مدارس التعليم العام
17/03/2011

 

تعلن وزارة التربية والتعليم / إدارة التربية الخاصة  عن فتح باب التسجيل للعام الدراسي 2011/2012 للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة حسب شروط القبول في مدارس التعليم العام .

 

يتم تقديم طلب الالتحاق عبر موقع وزارة التربية والتعليم: اضغط هنا للتقديم الالكتروني

أو من خلال وحدة التربية الخاصة  في المناطق التعليمية : اضغط هنا لطباعة النموذج

 

أهم المستندات المطلوبة :

-         تقرير طبي حديث محدد فيه الحالة الصحية  للطالب وقوة الإبصار ودرجة السمع .

-         صورة من جواز السفر.

-         عدد 4 صور شخصية .

-         صورة من خلاصة القيد .

-         بطاقة الهوية لولي الأمر .

-         طلب الالتحاق (تعبئة طلب الالتحاق عبر الموقع أو لدى  وحدة التربية الخاصة   بالمنطقة التعليمية )

-         تقرير من أخر مركز أو مدرسة  مقيد به الطالب ومتردد عليه .

مواعيد امتحانات نهاية الفصل الثانياستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
03/03/2011 12:10 م
للعام الدراسي 2010/2011
03/03/2011

التعميم الإداري رقم ( 9 ) لسنة 2011 ، بشأن تنظيم مواعيد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني

و المؤجل للطلبة في جميع أنواع التعليم للعام الدراسي 2011/2010
 
 
 
 
ملحقا كتب الرياضيات استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
10/02/2011 11:42 ص
للصفين الرابع والثامن/ الجزء الثاني
10/02/2011

 

 

السادة  مديري المدارس الخاصة التي تطبق مناهج الوزارة          

السادة معلمي مادة الرياضيات في الصفين الرابع والثامن

  في المدارس الخاصة التي تطبق مناهج الوزارة                                                                                             المحترمين                   

 

تحية طيبة وبعد    ،،

 

      

م/ ملحقا كتب الرياضيات للصفين الرابع والثامن-الجزء الثاني

 

 

 

انطلاقًا من السياسة التعليمية التي تتبناها وزارة التربية والتعليم في الدولة ، ومن خطتها الرامية إلى المشاركة في الاختبارات الدولية ، ومن ضمنها اختبار TIMSS  لهذا العام .

 

 ومن أجل تهيئة الطالب ليكون مستعدًا لأداء هذا الاختبار أضافت إدارة المناهج في وزارة التربية ملحقين لمادة الرياضيات

 

للصفين الرابع والثامن ليتوافق  محتوى الكتاب المدرسي مع الموضوعات المطلوبة في هذا الاختبار ، ولتأهيل الطالب لدخول الامتحان  مع جميع  المتقدمين له من دول العالم .

 

 

 لذا نرجو اتباع التعليمات التالية لتنفيذ ما ورد في الملحقين:

 

أولا :  الصف الرابع

 

يدرّس محتوى الملحق قبل الدرس 18.1 من الفصل 18 من الوحدة  8  في كتاب الطالب ج 2 ، ويكمل تنفيذ  الدروس الأخرى

 

كما هي في كتاب الطالب . ( مقرر الفصل الدراسي الثاني ) .

 

ثانيا : الصف الثامن

 

1) يلغى تدريس البند 6.2  من الوحدة السادسة في كتاب الطالب ج2  ، ويدرس عوضا عنه البند البديل في الملحق .

        (مقرر الفصل الدراسي الثاني)

 

2) يدرس البند الموجود في الملحق (7.7) بعد تدريس البند (7.6) في كتاب الطالب ج2 ، وبذلك يصبح عدد بنود الوحدة

    

         السابعة 7بدلا من 6  بنود . ( مقرر الفصل الدراسي الثاني )  .

 

3) يلغى تدريس البند 9.2 من الوحدة التاسعة في كتاب الطالب ج2 ، ويدرس عوضا عنه البند البديل في الملحق .

       ( مقرر الفصل الدراسي الثالث)

 

*نرجو التزام معلمينا الأفاضل بتدريس ما ورد في محتوى كلا  الملحقين  دون توسع .

 

 

 

 

شاكرين لكم حسن تعاونكم

 

وتفضلوا بقبول خالص التحية والتقدير

 

                                                              

إعلان عن طرح مناقصة عامةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
10/02/2011 09:35 ص
مناقصة أثاث رياض أطفال
10/02/2011
استمارة التغذية الراجعةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
06/02/2011 10:34 م
للفصل الدراسي الثاني 2010/2011
06/02/2011
اعلان وظائف الهيئة التدريسيةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
30/01/2011 08:33 ص
للعام الدراسي 2011 - 2012
30/01/2011

إعلان لشغل وظائف الهيئة التدريسية

للعام الدراسي 2011/2012

 

تعلن وزارة التربية والتعليم عن حاجتها لشغل وظائف بالهيئة التدريسية للعام الدراسي 2012/2011 م للمواطنين وغير المواطنين طبقاً للمؤهلات والشروط الموضحة أدناه.

م

المرحلة

التخصص

الجنس

المؤهلات والشروط

1

الرياض

رياض الأطفال

إناث

·  مؤهل جامعي تخصص رياض أطفال

2

الحلقة الأولى

مجال التربية الإسلامية واللغة العربية

ذكور و إناث

 

·  مؤهل جامعي تخصص تربية ابتدائية أو معلم فصل.

·  مؤهل جامعي تخصص لغة عربية وتربية إسلامية.

 

يفضـل أن يوضح في شهادة الخبرة القيام بتدريس الحلقـة الأولــى

( الصفوف الابتدائية الأول أو الثاني أو الثالث)

مجال الرياضيات والعلوم

ذكور و إناث

·  مؤهل جامعي تخصص تربية ابتدائية أو معلم فصل.

·  مؤهل جامعي تخصص رياضيات وعلوم أو العلوم العامة.

 

يفضل أن يوضح في شهادة الخبرة القيام بتدريس الحلقة الأولى

( الصفوف الابتدائية الأول أو الثاني أو الثالث)

3

جميع المراحل

اللغة الإنجليزية

ذكور و إناث

·  مؤهل جامعي في التخصص المطلوب.

يفضل أن يكون المتقدم حاصل على شهادة (IELTS) بحد أدنى 6.5 درجة أو ما يعادله.

4

جميع المراحل

التربية الإسلامية

ذكور و إناث

·  مؤهل جامعي في التخصص المطلوب.

 

يفضل أن تكون الخبرة في المرحلة الأساسية أو الثانوية أو كلاهما

اللغة العربية

التاريخ

الجغرافيا

الاجتماعيات

علم النفس

الرياضيات

العلوم العامة

الفيزياء

الكيمياء

الأحياء

الجيولوجيا

تقنية المعلومات

5

جميع المراحل

التربية الفنية

ذكور وإناث

·  بكالوريوس في التربية الفنية أو فنون التربية.

·  بكالوريوس فنون

·  بكالوريوس فنون جميلة.

6

جميع المراحل

التربية الموسيقية

ذكور وإناث

·  مؤهل جامعي تخصص تربية موسيقية

·  مؤهل جامعي تخصص موسيقى

7

جميع المراحل

التربية الرياضية

ذكور وإناث

·  مؤهل جامعي تخصص تربية رياضية

 

8

الحلقة الأولى و الثانية

التربية الخاصة

ذكور وإناث

·  بكالوريوس في التربية الخاصة.

·  مؤهل جامعي + ماجستير في التربية الخاصة أو دبلوم في التربية الخاصة.

·  مؤهل جامعي + ماجستير في التفكير الابتكاري أو ماجستير في التفوق والموهبة.

·  مؤهل جامعي + دكتوراه في التفوق والموهبة

 

1)      الشروط الخاصة بالمواطنين:

-          أن يكون حاملا لجنسية دولة الإمارات العربية المتحدة.

-          الحصول على مؤهل جامعي في التخصص المطلوب الوارد أعلاه.

-          أن يتوافر في المتقدم الشروط العامة في التعيين طبقا لأحكام المرسوم بقانون اتحادي رقم (11) لسنة 2008م بشأن الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية ‘و قرار مجلس الوزراء رقم (13) لسنة 2010م بشأن اللائحة التنفيذية .

2)      الشروط الخاصة بغير المواطنين:

-          أن تكون الخبرة في مجال التدريس وبما لا يقل عن ثلاثة سنوات دراسية محددة البداية والنهاية باليوم والشهر والسنة.

-          أن لا يكون منقطعا عن ممارسة التدريس حتى العام الدراسي 2008/2009م.

-          أن يكون المتقدم من مواليد 1973م فما فوق.

-          أن يكون المؤهل الجامعي في مجال التخصص المطلوب وان لا يقل التقدير بالمؤهل الجامعي عن ( جيد)، ويستثنى الحاصلون على دراسات عليا (الدكتوراه – الماجستير - دبلوم الدراسات العليا) .

-          أن تنطبق على المتقدم شروط نقل الإقامة/ خاص بالمقيمين داخل الدولة فقط

-          ألا تكون إقامته على إحدى وزارات الدولة / خاص بالمقيمين داخل الدولة فقط

-          لن تقبل طلبات العاملين بالمدارس الخاصة إلا بعد إحضار ما يفيد عدم ممانعة المدرسة التي يعمل بها / خاص بالمقيمين داخل الدولة فقط

-          أن يتعهد بقبول العمل في المكان الذي تحدده الوزارة وفقاً لشواغر المناطق التعليمية.

-          يتوافر في المتقدم الشروط العامة في التعيين طبقا لأحكام المرسوم بقانون اتحادي رقم (11) لسنة 2008م بشأن الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية و قرار مجلس الوزراء رقم (13) لسنة 2010م بشأن اللائحة التنفيذية .

 

3)      الشروط العامة:

-          يفضل من له إلمام بمهارة تشغيل الحاسوب وحاصل على رخصة قيادة الحاسوب (ICDL) .

-          على من يرغب في الالتحاق بإحدى الوظائف المذكورة ويكون مستوفياً للشروط المطلوبة، التقدم بطلب الكتروني على موقع الوزارة  (www.moe.gov.ae ) وذلك اعتبارا من تاريخ النشر ولمدة عشرون يوماً وللوزارة الحق في قبول أو رفض أي طلب دون ذكر الأسباب.

-          لا يجوز التقدم بأكثر من طلب واحد وفي حالة عدم التقيد سيتم استبعاد الطلب.

-          سيتم الإعلان لاحقاً عن الإجراءات المتعلقة بتقييم المرشحين محدداً فيها المكان والزمان.

-          لا يعتد بالطلبات السابقة على هذا الإعلان.

-          الطلبات غير المستوفية للشروط المذكورة لا تقبل.

 

إعلان عن مسابقة لاختيار شركة استشاريةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
27/01/2011 02:44 م
في مجال التدريب والاستشارات الإدارية
27/01/2011

تعلن وزارة التربية والتعليم عن مسابقة لاختيار شركة استشارية في مجال التدريب والاستشارات الادارية حسب الشروط والمواصفات المرفقة:

اضغط هنا للمواصفات والشروط

مسابقة لتأليف كتب اللغة العربيةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
24/01/2011 11:13 م
للصف الأول من التعليم الأساسي
23/12/2010
إعلان عن طرح مسابقة لتأليف كتب اللغة العربية للصف الأول من
التعليم الأساسي

تعلن وزارة التربية والتعليم عن طرح مسابقة لتأليف كتب اللغة العربية للصف الأول من التعليم الأساسي التي تتألف من: (كتب الطالب - كتاب المعلم- دليل التقويم – كتاب الأنشطة الإثرائية – كتاب الأنشطة المبسطة – القاموس المصور – كتيب للقصص المصورة المساندة - قرص مدمج للنصوص الاستماعية و القصص والأناشيد المسجلة – بطاقات الحروف – بطاقات الكلمات - لوحات مصورة )، وذلك وفق الشروط الآتية:

-1-أن يكون المتقدمون (سواء على مستوى الأفراد أو المؤسسات) من ذوي الخبرة والاحتراف في مجال تأليف الكتب المدرسية.

2 - أن يتم التأليف وفق ما يلي:-

أ‌) متطلبات وثيقة منهج اللغة العربية المطور 2009.
ب‌) المعايير و نواتج التعلم المطلوبة في الصف الأول.
ت‌) أن يتسم المحتوى العلمي بالتنوع ، ويكون مرتبطًا بعالم الطفل، ملبيًا لحاجاته.
ث‌) يراعي المؤلفون قواعد النشر المعمول بها في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما يراعون قيم المجتمع وعاداته.
ج‌) أن تبنى منهجية العرض والتناول وفق مدخل الأنشطة وبما يساعد المتعلم على التعلم من خلال المهارات المتنوعة المدمجة بما فيها مهارات التفكير.
ح‌) أن يتسم العرض بالجدة والابتكار والتشويق وفق أحدث توجهات تصميم الكتب المدرسية للأطفال على المستوى العالمي.
خ‌) أن تكون الرسوم والأشكال جاذبة تستخدم فيها أفضل التقنيات في هذا المجال.

4- أن يلتزم المؤلفون بالشروط والمواصفات المفصلة التي تحددها إدارة المناهج.

5- أن يلتزم المتقدمون بمواعيد تسليم الكتب المطلوبة في نهاية شهر يوليو 2011.

6-يلتزم المتقدمون بإدخال التعديلات المطلوبة وفق ملاحظات لجنة إجازة الكتب في إدارة المناهج، ولجان التحكيم التي تشكلها الوزارة.

7- يلتزم المؤلفون بتدريب المعلمين والموجهين كافة بعد انتهاء التأليف، وفق خطة التدريب التي تضعها إدارة المناهج.

8- يلتزم المتقدمون بتسليم الكتب (المادة العلمية والصور والخطوط) على قرص مدمج DVD مطبوعاً بنظام In design cs3/cs5، علمًا بأن حقوق الطبع والنشر والملكية تعود لوزارة التربية والتعليم، ولايحق لجهة التأليف أن تنشر أو تبيع الكتب المؤلفة دون موافقة خطية من الوزارة.

فعلى من يجد في نفسه القدرة والكفاءة التقدم بطلبه متضمنًا نموذجًا من إنتاجه من الكتب المدرسية، و عرض السعر المفصل إلى إدارة الموارد المالية بوزارة التربية والتعليم في موعد أقصاه 30/12/2010

22/01/2011
جداول امتحانات الصف الثاني عشر استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
02/12/2010 03:55 ص
جــــدول
امتحان الصف الثاني عشر / القسم الأدبي
28/11/2010

 

 

   

 

 

 

 

   

 

 

استبيان آراء أولياء الأمور استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
23/11/2010 10:32 ص
حول الرسوم المدرسية في المدارس الخاصة
22/11/2010
استبيان آراء أولياء الأمور حول الرسوم المدرسية في المدارس الخاصة
 
دليل المسابقات العامة للأنشطة التربويةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
09/11/2010 12:23 م
دليل المسابقات العامة للأنشطة التربوية 2010/2011
09/11/2010
توزيع المقررات الدراسية استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
03/11/2010 09:08 ص
توزيع المقررات الدراسية 2010/2011
03/11/2010
وظائف شاغرةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
31/10/2010 10:33 ص
للتعيين بالمركز الإقليمي للتخطيط التربوي
31/10/2010

إعــــلان داخلـــــــي

وزارة التربيـــة و التعليـــم
للعام الدراسي 2010/2011

تعلن وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة عن حاجتها إلى الوظائف التالية للتعيين بالمركز الإقليمي للتخطيط التربوي:
أخصائي تدريب رئيسي
باحــث رئيســـي
أخصائي مكتبات
إداري
محاسب

طبقا للمؤهلات والشروط المرفقة :

التقديم الإلكتروني
المواصفات والشروط

    1. أخصائي تدريب رئيسي
      1. المهام والواجبات
        • وضع الخطط التدريبية ومتطلبات عقد الدورات وورش العمل حسب الاختصاص
        • المشاركة في وضع المنهاج التدريبية وتفاصيل الدورات وورش العمل حسب الاختصاص
        • التنسيق مع جميع الجهات حول عقد الدورات والورش حسب الاختصاص
        • إعطاء التدريب أو الإشراف على إعطاء التدريب اللازم حسب الاختصاص
        • التنسيق مع الخبراء والمستشارين من أجل عقد ورش العمل المتقدمة حسب الاختصاص
        • تقييم أداء المتدربين و المدربين
        • إعداد التقارير حول نتائج الدورات التدريبية والورش
        • تصميم المشاريع والبرامج التدريبية وتحديد أولويات ما يلزمها من الطاقات البشرية والتجهيزات الفنية.
        • اقتراح المواد العلمية اللازمة لمختلف نشاطات البرامج التدريبية سواء كان ذلك بإعدادها أو بالحصول عليها من المصادر الأخرى.
        • تقديم الاقتراحات المتعلقة بتطوير الأنظمة والتعليمات التي تنظم التدريب وتوجه فعالياته.
        • تنظيم قاعدة معلوماتية وإحصائية لتسهيل انجاز الأعمال وتوفير القاعدة المعلوماتية  لإعداد الدراسات التحليلية اللازمة وتنظيم الوثائق والملفات ومتابعة تحديثها دورياً.
        • متابعة الدورات التدريبية وإجراء الدراسات التقويمية لها وإعداد التقارير عن ذلك.
        • توثيق البرامج والدورات التدريبية واستخراج إحصائيات سنوية عن النشاط التدريبي.
        • المشاركة في تقديم الاستشارات التربوية و التطويرية حسب احتياجات الجهات الطالبة .

      1. المواصفات المطلوبة :
        • أن يكون حاصل على مؤهل أكاديمي جامعي وفي تخصص التربية ، إضافة إلى الخبرة الميدانية في البرامج التدريبية  و تقييمها
        • أن يكون حاصل على دراسات علمية أو برامج تدريبية في مجالات التدريب و التخطيط التربوي و إدارة المشاريع ، و تصميم البرامج التدريبية
        • أن يكون حاصل على شهادة ICDL
        • أن يجيد اللغة الإنجليزية تحدثا و كتابة
        • أن يكون لديه مهارات في تحليل وكتابة التقارير
    2. باحــث رئيســـي
      1. المهام والواجبات :
        • وضع الخطط العمل الخاصة بعمل البحوث والدراسات المختلفة والإشراف على تنفيذ المهام وتقديم المساعدة والتوجيه عند الحاجة
        • إعداد تقارير بمتطلبات واحتياجات البحوث وخاصة الدراسات التي ستعد لأول مرة
        • تحديد المهام الموكلة لفرق عمل المشاريع البحثية و تحديد نواتج المشاريع و توزيع المهام و مخرجات المهام و تاريخ الإنجاز
        • إدارة موارد المشروع البحثي الفنية و المالية و تحديد مدى توافقها مع خطة المشروع
        • الإشراف على إجراء البحوث والتحليلات وإعداد الدراسات
        • مراجعة الأبحاث والدراسات التي تم الانتهاء من إعدادها وإعداد التقارير والتوصيات بشأنها
        • عرض نتائج الأبحاث والدراسات المختلفة والإشراف على نشرها عند التكليف
        • الإشراف على إنشاء قاعدة بيانات خاصة بالباحثين و  بالأبحاث والدراسات المختلفة
        • وضع منهجيات واليات البحث المتبعة واقتراح آليات لتطوير طرق ووسائل البحث

      1. المواصفات المطلوبة :
        • أن يكون حاصل على مؤهل أكاديمي جامعي وفي تخصص البحث التربوي  ، إضافة إلى الخبرة الميدانية في إعداد البحوث و تقييمها
        • الحصول على دراسات علمية أو برامج تدريبية في مجالات البحث التربوي و إدارة المشاريع
        • أن تكون لديه خبرة في مجال البحث التربوي بما لا يقلعن خمس سنوات
        • ان يكون لديه مهارات استخدام التقنيات و البرامج الإحصائية
        • أن يكون لديه مهارات قيادة فرق العمل و اللجان
        • ان يكون لديه مهارات في تحليل وكتابة التقارير
    3. أخصائي مكتبات
      1. المهام و والواجبــات
        • الجرد الدوري للمكتبة و التأكد من مستوى رصيد المكتبة من الكتب والمراجع و توثيق محتويات المكتبة
        • طلب تزويد المكتبة بالكتب عند الحاجة بناءاً على الخطط الموضوعة وحاجات العمل
        • العمل على إعارة وتزويد  الجهات المختلفة بالكتب والمراجع اللازمة
        • حفظ الكتب والمراجع وتنظيمها في الأماكن المخصصة لتسهيل الرجوع إليها
        • تبويب وفهرسة المراجع والكتب
        • تقديم الخدمة الإرشادية لمستخدمي المكتبة
        • تقديم الدعم الفني للأقسام و ذلك في مجال توفير المصادر اللازمة لإعداد البحوث و المواد التدريبية
        • التنسيق مع تقنية المعلومات تصميم واجهة تعامل Interface سهلة التناول عبر الشبكة الإلكترونية للمكتبة الرقمية
        • المشاركة في إعداد السياسات الخاصة بالمكتبة مثل سياسة الإعارة و التزويد و الإجراءات الفنية .
        • اختيار المجموعات الرقمية واقتناؤها وحفظها وتنظيمها وإدارتها .
        • إعداد مخطط فني للمكتبة الرقمية
        • تخطيط وتنفيذ ودعم الخدمات الرقمية مثل: الإبحار المعلوماتي، وتقديم المشورة، وتوصيل المعلومات ... الخ .
      1. الموصفات المطلوبة
        • أن يكون حاصل على بكالوريوس في مجال مناسب ، و خبرة مناسبة لا تقل عن خمس سنوات  في ذات المجال
        • أن تكون لديه مهارات استخدام تطبيقات الحاسوب  المكتبية
        • أن تكون لديه مهارات التنسيق والتنظيم والإشراف
        • أن تكون لديه مهارات معالجة المعلومات و أساليب تنظيمها و إدارتها
        • أن تكون لديه مهارات الفهرسة و التنظيم
    4. إداري
      1. المهام و الواجبـات
        • القيام بالأعمال المكتبية المتعلقة بطبيعة العمل داخل الوحدة التنظيمية
        • دراسة المعاملات الرسمية المتعلقة بطبيعة العمل ومراجعتها والتأكد من استيفائها الشروط المطلوبة
        • تعبئة البيانات والمعلومات اللازمة في المعاملات المختلفة
        • متابعة إنجاز المعاملات الرسمية المختلفة المتعلقة بطبيعة العمل
        • إرشاد المراجعين والرد على استفساراتهم وتوجيههم في الأمور المتعلقة بطبيعة العمل عند الحاجة
        • حفظ وأرشفة البيانات والمستندات المتعلقة بطبيعة العمل
        • التنسيق مع الوحدات التنظيمية الأخرى بهدف إنجاز المعاملات الرسمية
      1. الموصفات المطلوبة
        • أن يكون حاصلا على دبلوم عالي في  مجال مناسب ، و خبرة لا تقل عن خمس سنوات في ذات المجال
        • أن يكون قادرا على التحدث و الكتابة باللغة الإنجليزية
        • أن تكون لديه مهارات استخدام تطبيقات الحاسوب المكتبية
        • أن تكون لديه مهارات التعامل مع الجمهور
        • أن تكون لديه مهارات الإتصال الفعال
    5. محاســـب
      1. المهام و والواجبــات
        • إعداد وتنظيم مستندات صرف المخصصات المالية الصادرة بموجب حوالات مالية وفق الأصول المحاسبية المعتمدة.
        • جرد السلف المستديمة وموجودات الدائرة والعمل على تنظيم ومتابعة إجراءات تصفية مستحقات وعهد الموظفين والأشخاص ذوي العلاقة بالدائرة.
        • استلام النقد والشيكات وأوراق القبض وتقييدها .
        • إعداد وتجهيز مسودات عن الاستيضاحات المالية الواردة من الجهات ذات العلاقة بالمال العام.
        • المشاركة في توفير المعلومات اللازمة لعمل واحدة الرقابة الداخلية فيما يختص بالجانب المالي.
        • المشاركة في إعداد وتجهيز الموازنة السنوية للمركز.
        • مواصلة الدراسة والإطلاع على ما يستجد في مجال العمل بشكل خاص بهدف تحديث وتطوير أساليب  وإجراءات العمل.
        • تطبيق قواعد وأسس ومعايير الرقابة والأمن والسلامة المهنية المعتمدة.
        • المساهمة في تنفيذ الأعمال والإجراءات الهادفة إلى تنظيم قاعدة معلوماتية وإحصائية لتسهيل إنجاز الأعمال اليومية بالشكل المطلوب
      2. الموصفات المطلوبة
        • أن يكون  حاصل على بكالوريوس في مجال مناسب ، و خبرة لا تقل عن خمس سنوات  في ذات المجال .
        • أن تكون لديه معرفة بالسياسات والإجراءات المتبعة
        • أن تكون لديه معرفة بالقوانين و التشريعات
        • أن تكون لديه معرفة باللغة الإنجليزيــة
        • أن تكون لديه معرفة  مناهج و أساليب المحاسبة
الخطة الدراسية للعام الدراسي 2010/2011استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
14/10/2010 10:09 ص
الخطة الدراسية للعام الدراسي 2010/2011
14/10/2010
استمارة التغذية الراجعة للفصل الدراسي الأول 2010/2011استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
13/10/2010 09:56 ص

استمارة التغذية الراجعة للفصل الدراسي الأول 2010/2011

13/10/2010
استمارة باحث تربوي استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
07/10/2010 07:38 م
استمارة باحث تربوي
07/10/2010
اعلان المناقصات العامةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
02/10/2010 09:06 م
اعلان عن تمديد وطرح مناقصات عامة
02/10/2010
توزيع مقررات المواد الدراسية 2010/2011استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
21/09/2010 09:03 ص
لفئات التعليم العام، الخاص وتعليم الكبار
 
20/09/2010
 
توزيع مقررات المواد الدراسية لفئات التعليم العام –  التعليم الخاص وتعليم الكبار للعام 2010/2011
استطلاع رأي حول خدمات التربية الخاصةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
06/09/2010 01:07 م
خاص بأولياء الأمور والمعلمين
06/09/2010
وظائف شاغرةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
02/09/2010 10:20 ص
لتخصصات في التربية الخاصة
02/09/2010
أسعار كتب المدارس الخاصةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
01/09/2010 12:03 م
 
منهاج وزارة التربية والتعليم
01/09/2010
الفرصة الأخيرة- مقعد واحد شاغراستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
31/08/2010 11:45 ص
للراغبين بالابتعاث في تخصص التربية الخاصة
28/08/2010
الفرصة الأخيرة- مقعد واحد شاغر!


أعزائنا الطلبة الحاصلين على نسبة %90 فما فوق ( المواطنين فقط)، والراغبين بالابتعاث في تخصص التربية الخاصة ، ملئ الطلب المرفق وإرساله إلى البريد الإلكتروني :
fatimam.abdalla@moe.gov.ae أو nourai.almarri@moe.gov.ae

أو

فاكس رقم :  042638096


آخر موعد للترشيح :2/9/2010.

طلب الترشيح
اعلان عن طرح مناقصات عامةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
16/08/2010 11:17 ص
لوزارة التربية والتعليم
09/08/2010
تدعو وزارة التربية والتعليم الموردين المتخصصين من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة المرخص لهم والمسجلين لدى غرف التجارة والصناعة بالدولة والمقيدين في سجل الموردين والمقاولين بوزارة المالية لتقديم عطاءاتهم عن توريد المواد مو ضوع المناقصة المذكورة في المرفق.

اضغط هنا لمعاينة موضوع المناقصة
اوبريت النوراستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
16/08/2010 11:16 ص
برعاية وحضور نائب رئيس الدولة
17/05/2010
 
18/05/2010
شاغر للتربية الرياضية والموسيقيةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
04/08/2010 02:36 م
للعام الدراسي 2010 - 2011
04/08/2010
تعلن وزارة التربية والتعليم عن حاجتها لشغل وظيفة التربية الرياضية و التربية الموسيقية للعام الدراسي 2010/2010 طبقا للمؤهلات والشروط المرفقة:
 
 
دليل الكتب المدرسية للعام الدراسي 2010-2011استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
19/07/2010 12:00 م
وأسماء الكتب المطورة لكل مرحلة
19/07/2010

وأسماء الكتب المطورة لكل مرحلة

اضغط هنا

إستبانة الميول المرتبطة بالمهناستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
11/07/2010 10:02 ص
إستبانة الميول المرتبطة بالمهن
 
11/07/2010
إعلان مناقصة طباعة وتوزيع كتب دراسية لمدارس الخاصةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
05/07/2010 08:44 ص
إعلان مناقصة طباعة وتوزيع كتب دراسية لمدارس الخاصة
21/06/201029/06/2010
استطلاع رأياستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
05/07/2010 08:28 ص
حول المسابقات العامة للأنشطة التربوية
30/06/2010
مسابقة أفضل تصميم وتجهيز استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
05/07/2010 08:24 ص
لمركز خدمة الجمهور ومركز الاتصال بوزارة التربية
05/07/2010
 
تعلن وزارة التربية والتعليم عن طرح مسابقة لاختيار أفضل تصميم داخلي وأعمال ديكور وتأثيث لمركز خدمة الجمهور ومركز الاتصال بديوان الوزارة بدبي حسب المعايير والشروط المرفقة:
 
جداول امتحانات الإعادة للصف الثاني عشراستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
22/06/2010 02:23 م
للقسمين العلمي والأدبي
22/06/2010
ابتعاث طلبة لتخصصات التربية الخاصةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
01/06/2010 09:54 ص

خاص بالمجالس والمناطق التعليمية ومؤسسة التعليم المدرسي

31/05/2010

 

ضمن مبادرة وزارة التربية والتعليم لابتعاث مجموعة من الطلبة المواطنين من الجنسين ( ذكور وإناث ) من الحاصلين على الثانوية العامة 2009-2010 إلى خارج الدولة لدراسة تخصصات دقيقة معينة في مجال التربية الخاصة في العام الدراسي 2010 – 2011 وذلك لسد الحاجة إلى الكوادر المواطنة المختصة في مجال التربية الخاصة.، فإننا ندعوكم للتقدم بالترشيح حسب المرفقات:

 

طلب الترشيح الأولي

شروط الالتحاق

 

علما بأن آخر موعد لتلقي طلبات الترشيح  10 / 7 / 2010

 

10/07/2010
التحويل إلى وظيفة مرشد أكاديمي مهنياستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
24/05/2010 01:21 م
التحويل من معلم إلى مرشد أكاديمي مهني
24/05/2010
 
 
 
 
 
 
 
مع خالص تمنياتنا لكم بالتوفيق
إدارة الإرشاد الطلابي
انطلاق القواعد العامة للتربية الخاصةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
20/05/2010 09:11 ص
برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا بنت الحسين
20/05/2010
 
 
سيقام الحفل بحضور معالي وزير التربية والتعليم و وزيرة الشؤون الإجتماعية
ورش عمل لممثلي المدارس المعززة للصحةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
19/05/2010 11:53 م
تنظمها التربية الرياضية بالتعاون مع الصحة
20/05/2010

تنظم  إدارة التربية الرياضية بالتعاون مع وزارة الصحة ورش عمل لممثلي المدارس المطبقة لمشروع المدارس المعززة للصحة وعرض تجارب المدارس التي طبقت التجربة مسبقا أمام المدارس الجديدة المختارة ، كما سيتم تكريم المدارس التي نفذت المشروع .

وذلك يوم الخميس الموافق 20/5/2010  بمدرسة واسط للتعليم الثانوي للبنات بمنطقة الشارقة التعليمية، في تمام الساعة التاسعة صباحا .

بحضور سعادة علي ميحد السويدي – مدير عام وزارة التربية والتعليم

ندوة إقليمية بحضور معالي وزير التربية استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
19/05/2010 11:52 م
بالمركز الإقليمي للتخطيط التربوي بالشارقة
20/05/2010
بهدف نشر الوعي والتبصير بأهم القضايا التي تشكل تحديا لنظم التعليم ومحاولة إلقاء الضوء على أساليب مغالبة تلك المشكلات والتحديات من خلال عرض أفضل الممارسات على المستوى الإقليمي والدولي، ينظم المركز الإقليمي للتخطيط التربوي بالشارقة( المدينة الجامعية )  بحضور معالي وزير التربية، يوم غد الخميس 20 مايو 2010  ندوة إقليمية  تسعى إلى كشف الهوة بين النظرية والتطبيق والواقع والمأمول في مجال خطط تطوير التعليم والعمل على جسر تلك الفجوة، وتوفير أفضل فرص التعليم والتجارب الإقليمية والعالمية
وذلك في تمام الساعة 11 صباحا
إعلان عن تشكيل الفرق الطلابيةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
16/05/2010 11:54 م
في مجال برمجة الحاسب الآلي
16/05/2010

                                      إعلان عن تشكيل الفرق الطلابية في مجال برمجة الحاسب الآلي 

 

 

تنفيذاً لمبادرة إدارة الأنشطة الطلابية؛ المتمثلة في تشكيل فرق طلابية مؤهلة ومدربة للتنافس في مسابقات الأولمبياد العلمية الإقليمية والدولية وفق معايير عالمية، وانطلاقاً من أهمية الإعداد المسبق لأبنائنا طلاب دولة الإمارات العربية المتحدة واختيار وتشكيل فرق طلابية، واستكمالاً لبرنامج تدريب الطلبة في مجال البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات للعام الثامن على التوالي والذي يعد برنامجاً رائداً بما يحقق من عوائد تربوية وعلمية عالية الجودة على الطلبة.

فإننا نرجو التكرم بالإيعاز لجهة الاختصاص لديكم بالتعميم على مدارس منطقتكم العامرة لحصر الطلبة الذين يملكون الموهبة في مجال برمجة الحاسب الآلي، والراغبين في التقدم لاختبار تحريري لتحديد المستوى الذي سينفذ في مدرسة البحث العلمي بدبي في الساعة العاشرة صباحاً يوم الخميس الموافق 27/5/2010م، بالتعاون مع توجيه مادتي الحاسب الآلي والرياضيات، وفق الشروط التالية:

-         المشاركة مقصورة على مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة.

-         المشاركة للطلاب الذكور فقط.

-         المشاركة مفتوحة لطلاب المدارس الحكومية والخاصة.

-         أن يكون الطالب مسجلاً في العام الدراسي 2009 /2010م في الصف الثامن أو التاسع

-         أن يكون الطالب حاصلاً على معدل 97% على الأقل في كلٍ من مادتي: الرياضيات، والحاسب الآلي، و95% على الأقل في مادة اللغة الإنجليزية.

ترسل أسماء الطلبة لإدارة الأنشطة الطلابية في موعد أقصاه 23/5/2010م، علماً بأنه سوف يرشح الطلبة المتفوقون في الاختبارات التحريرية للمقابلات الشخصية، ثم يتم اختيار الطلبة وفق درجاتهم الأعلى في اختبارات المادة العلمية، والمقابلة الشخصية، للانضمام لمعسكرات المشاركات الخارجية للتدريب في مجال لغة البرمجة C++، والتنمية الذاتية، تمهيداً لمشاركاتهم الدولية.

 

للاستفسار يرجى الاتصال :

بالأستاذ / مبارك علي الحمادي، اختصاصي برامج بإدارة الأنشطة الطلابية.      

هاتف: 2176225/04

البريد الالكتروني :  mubarakm.alhammadi@moe.gov.ae

 

 

 

شاكرين لكم حسن تعاونكم

وتقبلوا وافر التحية والتقدير ،،

مواعيد المقابلات الشخصية وأسماء المرشحيناستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
16/05/2010 11:36 ص
لوظائف الهيئة التدريسية 2010-2011م
05/05/2010
جداول امتحانات الصف الثاني عشراستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
16/05/2010 11:34 ص
للفصل الدراسي الثاني 2009 - 2010
07/05/2010
ملتقى افضل التجارب المدرسيةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
01/05/2010 07:04 م
استمارة مشاركة..
05/04/2010
ملتقى افضل التجارب المدرسية
 
مقررات اللغة العربية لغير الناطقين بهااستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
21/04/2010 04:28 م
للصفوف من الأول إلى الثاني عشر..
31/03/2010
تحديد مقررات اللغة العربية لغير الهاطقين بها
للصفوف من الأول إلى الثاني عشر
من سلسلة أحب العربية
 
     


روابط

صاحب السمو رئيس الدولة
صاحب السمو رئيس مجلس الوزراء
الحكومة الإلكترونية
حكومتي
المجالس والمناطق التعليمية
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
وكالة أنباء الإمارات
عن الوزارة

كلمة الوزير
صفحة الوزير
الرؤية والرسالة
اللوائح والنظم
وطني

عن الإمارات
التعليم قديما
التعليم في الإمارات
خدماتنا

خدمات الجمهور
خدمات الطلبة
خدمات الموظفين
قنوات وبرامج

          LiveZilla Live Help
80051115
المركز الإعلامي
تواصل مع الوزارة
البوم الصور
البرامج الإذاعية
مركز الاتصال
شاركنا فعالياتك
المنتدى التربوي
الإستبانات التربوية